انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » إصدار جديد تطلقه شركة يابانية لجهاز ألعابها 3DS

إصدار جديد تطلقه شركة يابانية لجهاز ألعابها 3DS

أطلقت شركة “نينتيندو” اليابانية المتخصصة في مجال أجهزة ألعاب الفيديو، إصداراً جديداً من جهاز ألعابها الإلكتروني المحمول الشهير “3DS” يتمتع بشاشة كبيرة الحجم أُطلق عليها “3DS XL” ( أو “3DS LL” كما يطلق عليها داخل اليابان).

ويأتي الإصدار الجديد بشاشة عرض قياسها 4.88 بوصة، أكبر من شاشة الإصدار السابق التي يبلغ قياسها 3.53 بوصة بنسبة 90%، وذلك وفقاً لما ذكره ساتورا شيباتا رئيس الشركة في أوروبا خلال برنامج “نينتيندو دايركت-Nintendo Direct 2012″، وهو عبارة عن مؤتمر صحفي صغير يتم بثه عبر شبكة الإنترنت، لتستعرض فيه الشركة أحدث الألعاب والأجهزة.

وتبلغ قياسات النسخة الجديدة “ثري دي إس إكس إل” 15.6 سم طول، و9.3 سم عرض، و2.2 سم ارتفاع، أي (93×156×22) مم، أما من حيث الوزن فيصل إلى 336 غراماً مقارنة بالإصدار السابق الذي يبلغ وزنه 235 غراماً وبأبعاد تبلغ (74×134×21) مم.

وفيما يتعلق بقدرات وكفاءة البطارية، فيتمتع الإصدار الجديد بعمر بطارية مديد، فقد ازدادت حياة البطارية لتصل إلى 6.5 أثناء ممارسة الألعاب ثلاثية الأبعاد “3DS”، فيما تصل إلى 10 ساعات متواصلة عند ممارسة ألعاب “DS” التقليدية، وتستغرق مدة شحن بطارية الجهاز بالكامل ثلاث ساعات ونصف الساعة، بالإضافة إلى ازدياد سعة الذاكرة إلى 4 غيغابايت، مقارنة بالسابق ذي سعة تخزينية 2 غيغابايت، وفقاً لـ”شيباتا”، أما بالنسبة لدرجة وضوح الشاشة ووحدة المعالجة المركزية المستخدمة داخل الإصدار فلم تفصح الشركة عنه بعد.

فيما أشار “شيباتا” إلى أن حزمة “3DS XL” غير مرفق بها محول “AC”، في محاولة لطرح الجهاز بسعر منخفض، لكن بإمكان المستخدمين الذين لديهم جهاز “DSi”، أو “DSi XL”، أو “3DS”، استخدام المحول الخاص بهذه الأجهزة، حيث إنه متوافق مع الإصدار الجديد.

يذكر أن “3DS” منذ طرحه بالأسواق حقق مبيعات هائلة، لكنها تعثرت بعد ذلك، حيث بدأت نسبة المبيعات تنخفض رويداً رويداً، لذا اضطرت الشركة إلى خفض سعره بعد إطلاقه بستة شهور.

عن الكاتب

عدد المقالات : 826

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى