انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » أول هاتف “مرن” فى العالم من نوكيا

أول هاتف “مرن” فى العالم من نوكيا

 قدمت شركة نوكيا إنتاجها الجديد لأول هاتف محمول مرن فى العالم تحت اسم “الجهاز الحركى”، وهو النموذج الأول للشاشات المرنة التى أعلنت نوكيا عنها فى مؤتمر عالم نوكيا 2011 فى لندن.

يسمح الجهاز الجديد بالتحكم فى المحتوى من تكبير وتصغير الصور والتحكم فى الأغانى، واستقبال المكالمات وغيرها من محتويات الهاتف الذكى عن طريق ثنى وشد وتحريك الجهاز.

[vsw id=”QsbZOKahdMw” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

وصرح أحد مسئولى نوكيا لموقع “سى نت” أن الشركة أجرت تجارب على عدد ضخم من الألياف الكربونية التى تتغير خصائصها الكهربائية مع التمدد والضغط، وهذه الألياف المدمجة من مادة مرنة هى التى تسمح للشاشة بالتحكم فى المحتوى مع الثنى أو الشد، كما أنه يمنح الجهاز قوة إضافية، وشاشة مقاومة للمياه.

[vsw id=”xL7ASARTlJI” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

ووفقا لموقع ماشابل فالشاشات القابلة للطى والتدوير موجودة منذ فترة، لكن حينما نتحدث عن التحكم من خلال هذه الحركات فالأمر مختلف، ويطرح العديد من المزايا فيمكن استخدام الجهاز من قبل المكفوفين مثلا.

وحتى الآن لم تعلن نوكيا عن موعد طرح هاتفها الجديد فى الأسواق، لكنها تأمل فى أن يقدم هذا الجيل نقلة جديدة فى صناعة الهواتف مثلما فعلت الشاشات القابلة للمس لتستعيد به صدارة عالم الهواتف المحمولة والذى خسرته مؤخرا لصالح شركة أبل.

عن الكاتب

عدد المقالات : 857

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى