انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » أمازون تطلق تطبيق أرسل إلى كيندل لمتصفح جوجل كروم

أمازون تطلق تطبيق أرسل إلى كيندل لمتصفح جوجل كروم

وسعت شركة “أمازون” الأمريكية، عملاق حلول التجارة على الشبكة العنكبوتية، نطاق استخدام تطبيقها المعروف باسم “أرسل إلى كيندل-Send to Kindle”.

وتتيح هذه التوسعة للمستخدم إمكانية إرسال ونقل الملفات والمستندات والوثائق إلى قارئ الكتب الإلكترونية “كيندل” مباشرة من الجهاز وتحرير الأرشيف الخاص بالمستندات والمزامنة بين أجهزة وتطبيقات كيندل المختلفة، ليمتد إلى متصفح جوجل الشهير “جوجل كروم”، الذي يحمل اسم “Send to Kindle for Google Chrome”.

وبمجرد تحميل هذه الإضافة وتثبيتها، ستظهر أيقونة “Send to Kindle” على المتصفح “جوجل كروم”، وبالتالي ستسمح لمستخدمي متصفح جوجل الشهير من إرسال الأخبار والمقالات والمدونات والقصص وغيرها من محتوى الويب إلى أجهزة وتطبيقات “كيندل” المختلفة مباشرة، وبذلك فهي لا تقتصر على أجهزة أمازون النقالة فحسب، بل أيضاً تشمل أي جهاز نقال سواء هاتف ذكي أو حاسب لوحي يعمل بنظام “أندرويد” أو “آي أو إس” مثبت عليه التطبيق.

وتشتمل هذه الخاصية على عدة خيارات إما الارسال في خطوة واحدة، أو السماح لمعاينة صفحة ويب بأكملها قبل إرسالها أو إرسال نص معين تم تحديده داخل صفحة ويب إلى “Kindle”، وذلك عبر تقنية “الواي فاي” مجاناً، وفي حال استخدام نظام “أمازون ويسبرنت-Whispernet” لتحميل الملفات بسرعة عالية جداً ستتراوح الرسوم ما بين 0.15 دولار أمريكي لكل ميغابايت داخل الولايات المتحدة الأمريكية، و0.99 دولار أمريكي لكل ميغابايت خارج أمريكا.

وتهدف هذه الخطوة إلى منح المستخدم إمكانية قراءة المحتويات الأرشيفية الخاصة به، أو صفحات الويب المفضلة لديه في أي وقت وفي أي مكان عبر أجهزة “كيندل” المختلفة سواء أجهزة قارئ الكتب الإلكترونية أو الحواسيب اللوحية، دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت.

وتتطلب هذه الإضافة الجديدة الإصدار 17 من متصفح “جوجل كروم” وما فوقه، وأن تكون سعة ذاكرة الوصول العشوائي “رام” 128 ميغابايت على الأقل، وحوالي 100 ميغابايت مساحة تخزينية متاحة على القرص الصلب.

ووفقاً لأمازون ستتوافر هذه الخاصية الجديدة قريباً لمتصفحي “فايرفوكس” الخاص بشركة “موزيلا” و”سفاري” الخاص بشركة “آبل”، فيما لم تشر إلى متصفح “إنترنت إكسبلورر” التابع لشركة “مايكروسوفت”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 152

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى