انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » أمازون تستعد لإطلاق الجيل الثاني من “كيندل فاير”

أمازون تستعد لإطلاق الجيل الثاني من “كيندل فاير”

تخطط شركة “أمازون” الأمريكية المتخصصة في التجارة الإلكترونية لإطلاق الجيل الثاني من جهازها اللوحي الشهير “كيندل فاير” بالأسواق بدءا من نهاية الشهر القادم، وذلك وفقا لما ورد في الموقع الإلكتروني “News.com” نقلا عن مصدر مسؤول موثوق فيه لم يذكر اسمه داخل الشركة.

وسيأتي “كيندل فاير 2” بتحديثات وتحسينات ملحوظة من حيث درجة وضوح الشاشة، حيث أصبحت بدقة تبلغ 1280×800 بيكسل للإصدار الثاني، بدلا من 1024×600 بيكسل دقة شاشة الإصدار الأول.

بالإضافة إلى تزويده بكاميرا ومفاتيح خاصة للتحكم في ضبط مستوى الصوت، وهذا مالم يكن متوافرا في النسخة السابقة، فضلا عن احتمالات طرحه بالأسواق بنفس سعر الإصدار السابق البالغ 199 دولاراً أمريكيا.

بالرغم من أن الشركة لم تفصح بعد عن المواصفات الداخلية للجهاز من حيث المعالج والذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية، إلا أنه من المتوقع أن يأتي “كيندل فاير 2” مزوداً بوحدة معالجة مركزية تتسم بأداء عال وبقدرات أفضل من الجيل السابق.

جدير بالذكر أن الإصدار الأول من جهاز “أمازون” اللوحي قد حقق نجاحاً باهرا من حيث المبيعات فور طرحه بالأسواق في سبتمبر/ أيلول للعام الماضي، كادت أن تطيح بجهاز “آبل” اللوحي بسبب سعره المنخفض، بالإضافة إلى أنها أكثر الأجهزة اللوحية المعتمدة على نظام تشغيل جوجل “أندرويد” مبيعا في العالم، بالرغم من أنه يفتقر إلى عدة مميزات متوفرة جميعها في مختلف الكمبيوترات اللوحية الأخرى العاملة بنظام أندرويد مثل تقنية البلوتوث، ومنفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية، والكاميرا ومفاتيح ضبط مستوى الصوت. فضلا عن أنه لا يدعم سوى تقنية “الواي فاي” اللاسلكية فقط، بينما يفتقر إلى شبكات الجيل الثالث “3G”.

في سياق متصل تعتزم شركة “أمازون” التوسع في متجرها الخاص بالتطبيقات “أمازون آب ستور” وإطلاقه في عدد من الدول الأوروبية مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا في وقت لاحق من صيف العام الجاري، بعد أن كان مقتصرا فقط على الولايات المتحدة الأمريكية منذ انطلاق المتجر في مارس/ آذار لعام 2011، على أن تتم إتاحته في باقي دول العالم فيما بعد.

عن الكاتب

عدد المقالات : 835

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى