انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » أصغر مشغل “MP3” في العالم بسعر 35 دولاراً

أصغر مشغل “MP3” في العالم بسعر 35 دولاراً

كشفت شركة “Bluetree electronics” المختصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية ومقرها سنغافورة، مشغل موسيقى “إم بي ثري”، أطلقت عليه اسم “The Kube 2 MP3-Player”، الذي يُعد أصغر “إم بي ثري” في العالم. ويعتبر هذا المشغل خليفة الجهاز الموسيقي “MP3” الذي أطلقته الشركة نفسها منذ عامين ويحمل اسم “The Kube”.

ويأتي هذا المشغل على شكل مكعب صغير الحجم تبلغ أبعاده(2.54 x 2.54 x 2.54) سم أي ( 1x1x1) بوصة، وببطاقة ذاكرة سعتها 4 غيغابايت (أي حوالي 512 ميغابايت، تستوعب حوالي 1000 أغنية، ويمكن زيادتها لتستوعب حتى 32 غيغابايت من الذاكرة التخزينية بواسطة منفذ خاص ببطاقة “ميكرو إس دي”، أي قادرة على تخزين حوالي 8000 أغنية.

والهيكل الخارجي للجهاز مغطى بمادة الألومنيوم، على عكس الجيل الأول من الجهاز المصنوع من البلاستيك، وبذلك يتيح للمستخدمين تغليفه بالملصقات الملونة المفضلة لدى كل مستخدم، والمصنوعة خصيصاً لهذا المشغل والذي يبلغ سعر الملصق الواحد 4 دولارات.

كما يوجد بإحدى جانبي الجهاز لوحة أو واجهة مزودة بجهاز استشعار يعمل بتقنية اللمس، ليستشعر حركة الإصبع، فبمجرد الضغط على أعلى اللوحة بالإبهام يستطيع المستخدم الانتقال إلى الأغنية التالية، وبالمثل عند الضغط أسفل اللوحة تصل إلى الأغنية السابقة، وكذلك يمكن رفع أوخفض الصوت من خلال لمس الإصبع فقط أعلى أو أسفل اللوحة، بينما الجانب الآخر مزود بثلاث مآخذ.

ويستمر العمل ببطارية الجهاز حتى ست ساعات متواصلة، والبطارية من نوع “ليثيوم- بوليمر” قابلة لإعادة الشحن في غضون ساعة واحدة بواسطة منفذ خاص بـ”يو إس بي”.

ويتوفر هذا الجهاز فقط في سبع متاجر بسنغافورة ويبلغ سعره قرابة 35 دولارا أمريكيا (حوالي 27 يورو). وسوف تعرض الشركة منتجها الجديد في معرض “CES 2012” القادم الذي سيتم انعقاده في مدينة “لاس فيغاس” الأمريكية في يناير، ومن المتوقع فيما بعد طرحه بالأسواق العالمية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 869

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى