انت هنا : الرئيسية » أخبار التقنية » أحصائيات عن حجم إستخدام اللغة العربية على شبكة الانترنت

أحصائيات عن حجم إستخدام اللغة العربية على شبكة الانترنت

وصل عدد المستخدمين العرب للإنترنت الى 60 مليون شخص ، كما وصلت نتائج بحث جوجل للغة العربية لنحو 330 مليون حاليا .

الارقام السابقة ، تم الإعلان عنها بصورة رسمية خلال فاعليات و مناقشات منتدي حوكمة الإنترنت الذي عقد بنيروبي العاصمة الكينية في الأسبوع الماضي ، بحضور عدد كبير من محللي نظم المعلومات والانترنت في المنطقة العربية ، والشرق الأوسط .

ومن أبرز الحقائق التي تم الإعلان عنها خلال المناقشات ، هو أن اللغة العربية أصبحت الآن في المرتبة السابعة علي الإنترنت بين اللغات الأخري المنتشرة على شبكة الانترنت .

كما ناقشت ورش العمل بالمنتدى بعض الأفكار الرئيسية حول أهمية أسماء النطاقات الدولية في منطقة آسيا والمحيط الهادي، والتي تملك حاليا أكبر عدد لمستخدمي الإنترنت علي مستوي العالم ، وتعتبر المنطقة الأكثر تنوعا من حيث الثقافة واللغات والأديان ، وخرجت النتائج الى أن أسماء النطاقات في منطقة اسيا والمحيط الهادي أثبتت حقا انها علامة تجارية مميزة لتحديد الهوية ونجحت في الحد من النطاقات الوهمية والخادعة وكذلك الحد من أنشطة التصيد.

ولعل أبرز التوصيات التي خرجت بها المناقشات ، أنه لا تزال هناك حاجة علي المستوي العالمي لقبول أسماء النطاقات المرتبطة بالدول ، كما أن المنافسة بين اسماء النطاقات الدولية لرمز الدول IDNs ونطاقات المستوي الأعلي العامة gTLDs تحتاج للتحليل والمعالجة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 857

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى