انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » “آيفون 5” قد لا يعمل في الشرق الأوسط

“آيفون 5” قد لا يعمل في الشرق الأوسط

وصل هاتف أبل “آيفون 5” إلى رفوف البيع في العديد من دول العالم وحصل آلاف المستخدمين على أجهزتهم التي حجزوها بشكل مسبق، ولكن الوضع مختلف في منطقة الشرق الأوسط حيث يتوقع خبراء أن تؤخر المواصفات التقنية الجديدة للهاتف وصوله رسميا إلى المنطقة.

فقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة جاكيز إلكترونيكس في الإمارات على مدونته إلى أن أبل تسوّق لثلاثة ترددات مختلفة من شبكات الجيل الرابع LTE ( يمكن الاطلاع عليها على موقع أبل)، وليست كل هذه الترددات تعمل في الشرق الأوسط.

وكانت أبل قد أعلنت أن “آيفون 5” متوافق حاليا مع شبكات الجيل الرابع في 9 دول بالعالم فقط هي أميركا وبريطانيا وألمانيا وكندا وأستراليا واليابان وكوريا وسنغافورة وهونغ كونغ.

من ناحية أخرى فإن هاتف “آيفون 5” يعتمد على شريحة هاتف صغيرة Nano SIM، وهذه الشرائح لم تكن متوفرة لدى أي من شركات الاتصالات في الشرق الأوسط، وستكون هذه الشركات مطالبة بتأمينها قبل إطلاق الهاتف الجديد لمستخدميها.

في الإمارات أكدت شركة الاتصالات المتكاملة “دو” نيتها توفير شرائح “نانو” قريبا تمهيدا لإطلاق “آيفون 5″، بينما لم تعلن اتصالات أي شيء رسمي في هذا الخصوص.

من جهتها أعلنت شركة الاتصالات STCوزين في السعودية وفيفا في البحرين توفيرها شرائح “نانو”.

وكانت أبل كشفت عن هاتف “آيفون 5” في 12 سبتمبر وأبرز ما حمله من مزايا جديدة الشاشة ذات القياس 4 بوصة والهيكل المصنوع من الألمنيوم والزجاج والتوافق مع شبكات الجيل الرابع 4G.

المصدر :

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 846

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى