انت هنا : الرئيسية » الكمبيوتر » آيسر تطلق حاسب “A7 Chrombook” بالتعاون مع جوجل

آيسر تطلق حاسب “A7 Chrombook” بالتعاون مع جوجل

أطلقت “جوجل” أحدث إصدارات حاسبها المحمول “كروم بوك”، بالتعاون مع شركة “آيسر” التايوانية، بعد أقل من أربعة أسابيع من إعلانها عن حاسب كروم المبني على معالجات “إيه آر إم”، وهو ثمرة التعاون بينها وبين الشركة الكورية “سامسونغ”.

يأتي حاسب آيسر الجديد الذي يعمل بنظام تشغيل جوجل كروم السحابي، والذي أُطلق عليه اسم “Acer C7 Chromebook” بشاشة عرض قياسها 11.6 بوصة مزودة بتقنية “HD Widescreen CineCrystal” بإضاءة خلفية “LED”، وبدقة وضوح تبلغ 768×1366 بيكسل، ويدعم عرض فيديو بدقة عالية التحديد 1080 بيكسل.

أما من حيث المواصفات التقنية للجهاز، فيستند على معالج إنتل السريع “Celeron 847” ثنائي الأنوية بسرعة 1.1 غيغاهيرتز، ويحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت.

أما من حيث المنافذ، فيشتمل على ثلاثة منافذ “يو إس بي 2.0″، ومنفذ “HDMI”، وآخر”VGA”، ومنفذ لقارئ بطاقة الذاكرة، ودعم لتقنية “واي فاي” اللاسلكية ثنائي النطاق ومنفذ يدعم تقنية “ايثرنت”، ويتضمن كاميرا “HD” بدقة 1.3 ميغابيكسل.

وتقدم شركة آيسر بالتعاون مع عملاق البحث جوجل عرضا عند شراء جهازهما الجديد المدمج به قرص صلب سعته 320 غيغابايت، مساحة تخزينية قدرها 100 غيغابايت على خدمة جوجل للتخزين السحابي لمدة عامين متتالين.

كما يبلغ وزن الجهاز 1.4 كيلوغرام وبسمك 2.5 سم، في حين يتمتع حاسب سامسونغ بنحافة وخفة أعلى من حاسب آيسر، فسمكه لا يتجاوز 2 سم، ووزنه قرابة 1.13 كيلوغرام.

وتُركز “آيسر” على عنصر تخفيض السعر لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين، أملاً في التفوق على منافستها الكورية سامسونغ، حيث يبلغ سعر جهازها 249 دولاراً أمريكياً، بينما سيطرح جهاز آيسر بسعر منافس جداً يبلغ 199 دولاراً أمريكياً.

ويصل عمر بطارية جهاز آيسر إلى 3.5 ساعة، ويستغرق زمن التشغيل 18 ثانية، في المقابل يستمر عمل بطارية حاسب سامسونغ حتى 6.5 ساعة ويستغرق زمناً أقل من حيث التشغيل قدره 10 ثوانٍ.

ومن المقرر طرح جهاز “Acer A7” بالولايات المتحدة الأمريكية اليوم الموافق 13 نوفمبر/تشرين الثاني داخل متجر التطبيقات “جوجل بلاي”، وعبر سلسلة متاجر “Best Buy”، ومتوفر في بريطانيا لدى سلسلة متاجر كل من “أمازون” و”PC World” و”Currys”، وسوف يُطرح في أقرب وقت ممكن في عدد من الدول الأخرى.

عن الكاتب

عدد المقالات : 826

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى