انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » “آركوس-Archos” تطلق لوحياً نحيفاً بلوحة مفاتيح مغناطيسية

“آركوس-Archos” تطلق لوحياً نحيفاً بلوحة مفاتيح مغناطيسية

كشفت شركة “آركوس-Archos” الفرنسية المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، الستار عن جهازها اللوحي الجديد، الذي أطلقت عليه اسم “Gen101 XS”، والذي يعد أول إصدار ضمن سلسلة الشركة المعروفة باسم “Gen10 XS”.

ويتميز الجهاز بتصميمه الأنيق الجذاب وبهيكله الخارجي الذي يتسم بنحافة متناهية تصل إلى 8 ملم وبخفة وزن لا تتجاوز 600 غرام، وأبعاد الجهاز هي 273×170×8 مم.

غطاء خارجي بلوحة مفاتيح

ومن الإكسسوارات التي تقدمها الشركة لجهازها غطاء خارجي يتم تثبيته باللوحي بواسطة قوة مغناطسية وهو يعمل كلوحة مفاتيح وغطاء يحمي شاشة الجهاز في آن واحد، ويتسم بنحافته حيث يبلغ سمكه 5 ملم ووزنه 200 غرام، وبذلك يصل وزن الجهاز متصلاً بلوحة المفاتيح قرابة 800 غرام، وبسمك 13 مم.

كما يحتوي الغطاء أو لوحة المفاتيح على قاعدة إرساء أو محطة عمل متنقلة مزودة بعدة منافذ تشتمل على منفذ “يو إس بي” لإمكانية شحن الجهاز نفسه، ومنفذ للصوت وآخر للسماعات.

ويأتي اللوحي الجديد بشاشة عرض كبيرة قياسها 10.1 بوصة وبدرجة وضوح تبلغ 1280×800 بيكسل، بهدف منافسة أجهزة سلسلة “ترانزفورمر باد” المقدمة من شركة “آسوس” التايوانية.

ويعمل الجهاز ضمن بيئة نظام تشغيل “أندرويد 4.0.3” المعروف باسم “آيس كريم ساندويتش”، وسيتم لاحقاً ترقيته ليعمل بأحدث نسخة من نظام التشغيل الشهيرة باسم “جيلي بين”.

كاميرا فيديو بدقة 720 بيكسل

ويستخدم الجهاز من الداخل معالجاً ثنائي النواة من نوع “OMAP-4470” مقدماً من شركة “تكساس انسترومنتس” مزوداً برقاقتين من “ARM-Cortex-A9” بسرعة قدرها 1.5 غيغاهيرتز.

كما يحتوي على وحدة معالجة رسوميات من نوع “PowerVF-SGX544″، وذاكرة وصول عشوائي “رام” سعتها 1 غيغابايت، وذاكرة داخلية بسعة 16 غيغابايت، قابلة للتوسع عبر منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” لتستوعب سعة تخزينية قدرها 64 غيغابايت.

ومن المواصفات التقنية الأخرى للجهاز احتواؤه على كاميرا ويب قادرة على تسجيل فيديو بدقة 720 بيكسل لدعم مكالمات الفيديو والدردشة، لكنه لا يشتمل على كاميرا خلفية.

أما من حيث المنافذ فيتضمن الجهاز منفذ “يو إس بي 2.0″، ومنفذاً خاصاً بـ”ميني HDMI” لبث محتويات الوسائط المتعددة، ومنفذ “يو إس بي” كامل، وآخر “مايكرو يو إس بي”.

ولإمكانية الاتصال بالشبكة العنكبوتية يدعم الجهاز تقنية wlan n، وتقنية “واي فاي دايركت”، وتقنية “بلوتوث 4.0″، كما يدعم نظام تحديد المواقع العالمي “GPS”، كما يدعم تقنية “DLAN”.

سيطرح بالسوق بسعر 380$

وتستطيع بطارية الجهاز العمل لمدة 7 ساعات في حال تشغيل الفيديو، وكحد أقصى 10 ساعات أثناء الولوج لشبكة الإنترنت وتصفح المواقع الإلكترونية عبر شبكة “الواي فاي” اللاسلكية، وحوالي 40 ساعة لسماع الموسيقى، في حال شحنها شحنة كهربائية كاملة.

وتستعد شركة “آركوس” لتقديم جهازها الجديد بمؤتمر “IFA” الذي سينعقد بمدينة برلين الألمانية نهاية الشهر الجاري وستستمر فعالياته حتى اليوم الخامس من الشهر القادم.

وتخطط الشركة لطرحه بالأسواق في منتصف شهر سبتمبر/أيلول القادم بسعر 380 دولاراً أمريكياً مرفقاً مع الغطاء الخارجي.

وفي نهاية العام الجاري ستطلق الشركة أيضاً إصدارين آخرين مصغرين ضمن نفس السلسلة يحملان اسم “Archos 97 XS”، و”Archos 80 XS”، الأول بشاشة عرض لمسية 9.7 بوصة، والثاني بشاشة قطرها 8 بوصات، مرفقين أيضاً بلوحة مفاتيح مغناطيسية، في الوقت ذاته ستطرح عدة إكسسوارات لسلسلة “Gen10 XS” تشمل مكبرات صوتية، وحقائب ومحطات إرساء.

عن الكاتب

عدد المقالات : 922

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى