انت هنا : الرئيسية » برامج و أنظمة » آبل تعتزم إطلاق نظام تشغيلها الجديد “Lynx”

آبل تعتزم إطلاق نظام تشغيلها الجديد “Lynx”

 

تعتزم مجموعة “آبل” المعلوماتية رائدة التكنولوجيا الأمريكية إطلاق نسخة جديدة من نظام تشغيلها “Mac OS X 10.9” تحمل اسم “Lynx”، تنطوي على بعض الإضافات الجديدة، وذلك وفقاً لتقرير تم نشره في كل من “آبل سكوب” و”9to5mac”، نقلاً عن مصادر موثوقة.

ووفقاً للتقرير، فإن شركة “آبل” تنوي إدراج أداتين جديدتين هامتين ضمن إصدار ماك القادم، وهما تقنية المساعد الصوتي الشخصي الرقمي “خدمة سيري” تعمل بنفس الآلية التي تعمل بها داخل نظام تشغيل آبل النقال “آي أو إس”، وكذلك خدمة خرائط آبل الرقمية الجديدة، التي تتيح للمطورين استخدام برنامج “MapKit” ضمن تطبيقاتهم الخاصة بهم المتوفرة داخل متجر التطبيقات الخاص بنظام ماك.

من المتوقع أن يكون اسم “Lynx”، هو لقب الجيل القادم وخلفاً لنظام تشغيل “ماونتن ليون-OS X 10.8″، الذي أصدرته آبل في يوليو/ تموز الماضي، متضمناً عددا من خصائص نظام تشغيلها النقال “آي أو إس”، أبرزها خاصية الإملاء “Dictation” وهي خاصية تستند في تطويرها على نفس تقنيات خدمة الأوامر الصوتية “سيري”.

وكما تساعد أيضا المستخدم على إملاء جهاز ماك، ويقوم الجهاز بالكتابة بدلاً منه، أي تحويل الكلام المنطوق إلى نص مكتوب، إلى جانب بعض المميزات الأخرى مثل تطبيق “Messages” الذي يدعم خدمة “iMessage” بنظام “iOS” ومركز التنبيهات ومزامنة الملفات والمستندات وغيرها بين أجهزة آي أو إس وماك عبر خدمة آي كلاود السحابية والتذكيرات والملاحظات وغيرها.

في حال سارت الشركة على نفس سياستها وخطتها الزمنية الخاصة بإطلاق إصداراتها الجديدة، فمن المتوقع أن تُصدر هذه النسخة الجديدة في الربع الأول من العام القادم.

عن الكاتب

عدد المقالات : 826

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى