انت هنا : الرئيسية » الأجهزه النقاله و اللوحيه » “آبل” تحاول حلّ مشكلة قصر عمر بطارية “آي فون 4 إس”

“آبل” تحاول حلّ مشكلة قصر عمر بطارية “آي فون 4 إس”

تحاول شركة “آبل” حالياً حل لغز بطارية هاتفها الجديد “آي فون 4 إس” بناءً على طلب الكثير من مقتني الهاتف، حيث تلقت الشركة العديد من الشكاوى المتمثلة في قصر عمر بطارية “آي فون 4 إس” مقارنة بمثيلاتها في الطرازات السابقة.

وبدأت المشكلة عندما اتصل أحد مالكي الهاتف بأحد مهندسي الشركة يشكو من وجود مشاكل في بطارية الهاتف وأنها سيئة للغاية حيث تنخفض 10% من طاقتها كل ساعة في وضع الاستعداد، مطالباً بتثبيت برنامج لرصد وظيفة وكفاءة بطارية الجهاز وتحليلها جيداً آملاً في الوصول إلى حل.

ومن بعدها تلقى هذا المالك مكالمة من أحد كبار مهندسي الشركة، مؤكداً له أن الشركة تواجه بالفعل هذه المشكلة ويعده بأنه سوف يتم التوصل لحل هذه المشكلة التي تواجه العديد من حائزي الهاتف الجديد قريباً، حيث إن السبب الرئيس وراء هذه المشكلة غير واضح حالياً.

وفوجئ العديد من مستخدمي الهاتف الذي بدأ طرحه بالأسواق في الـ14 من الشهر الجاري بقصر عمر البطارية، بالرغم من القدرات الهائلة التي زود بها الهاتف مقارنة بالآي فون 4 السابق، ومع ذلك فإن عمر بطارية الأخير يستمر التحدث بها لقرابة 10 ساعات عند اتصاله بشبكات “GSM”، فيما تقل لـ8 ساعات ونصف فقط بالنسبة للجديد.

وعند تشغيل “آي فون 4” كمشغل موسيقى يستمر عمل البطارية أكثر من 60 ساعة بينما يظل خليفته لمدة 44 ساعة فقط، فضلاً عن أن زمن الانتظار للأخير كما أشارت “آبل” سابقاً أنه 200 ساعة مقارنة بالسابق 300 ساعة، بينما تبلغ 250 ساعة بالنسبة للنسخة الأصلية التي ظهرت عام 2007.

وفي بعض الحالات تعزى المشكلة إلى وجود مشاكل في بيانات الإتصال الخاصة بـ”Apple MobileMe” أو خدمات الحوسبة السحابية “iCloud” الخاصة بآبل أو قائمة الاتصال من جوجل “Google’s Contacts”، وأنها هي التي تجعل البطارية تستنفذ طاقتها بسرعة كبيرة في حين قام البعض بحذفها ثم إعادة تثبيتها مرة أخرى بدأ الجهاز يعمل بشكل جيد وإيجاد حل للمشكلة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 854

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى