انت هنا : الرئيسية » أمن و حماية » «هاكرز» يخططون لإطلاق قمر صناعي للحصول على شبكة خاصة بدون رقابة

«هاكرز» يخططون لإطلاق قمر صناعي للحصول على شبكة خاصة بدون رقابة

أعلن مجموعة من الهاكرز المجتمعين في المؤتمر السنوي الدوري لهم في برلين، أنهم ربما يطلقون قمرا صناعيا من أجل السيطرة على مقدراتهم والتخلص من الرقابة التي يتعرضون لها باستخدامهم الإنترنت المتاح للجميع.

جاءت هذه التصريحات عبر فيديو نشر  على موقع المؤتمر الذي يعقد في برلين منذ عدة أعوام بشكل دوري حيث يظهر فيه آلاف الهاكرز حول العالم من أجل تبادل الخبرات وآخر الأخبار ومناقشة المشاكل التي يتعرضون لها ويحاولون مساعدة بعضهم البعض.

تأتي هذه المبادرة في مقابل قانونين صدرا لإيقاف المواقع الإلكترونية دون الرجوع للقصاء أو حتى تحذير أصحابها لاقى دعما من العديد من الشركات الأجنبية وعلى رأسها شركة GoDaddy التي تبيع العناوين على الإنترنت.

ويخشى الهاكرز أن يتعرضوا لمضايقات تخص أعمالهم جراء القوانين الجديدة، ما دعا بعض منهم في فترة سابقة لإنشاء جماعة Anonymous التي انشغلت بقرصنة كل مواقع وشركات الدول والمؤسسات المناهضة للحرية.

وشهد هذا الاجتماع حضور عدة آلاف من الهاكرز يقدرون بأكثر من 4200 ألف شخص، لكن اللافت للنظر هو وجود أطفال في المؤتمر، حيث علق أحد الحاضرين لشبكة بي بي سي بأن الهاكرز كبروا في السن وأنجبوا أطفالا وهذا هو تفسير ظهورهم في المؤتمر.

وأكد المصدر نفسه أن المنظمين للمؤتمر اهتموا بتوفير مجموعة من الألعاب للأطفال لتشجيعهم على حب هذا النشاط.

شاهد الفيديو الذي يعرض قرار  إطلاق القمر الصناعي

[vsw id=”iuwkzNjaPwc” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

عن الكاتب

عدد المقالات : 152

اكتب تعليق

*

الصعود لأعلى